: آخر تحديث

مناطق خفض التصعيد روسيا

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف قوله إن تشكيل منطقة لخفض التصعيد في عفرين بسوريا سيكون موضع بحث في محادثات أستانة للسلام .

مناطق خفض التصعيد في سوريا هو اختراع روسي يقصد به الابادة والتدمير في تلك المناطق .

الغوطة الشرقية المنكوبة كانت ولا تزال منطقة خفض التصعيد .

ادلب التي هي على شفا الدمار الشامل كانت ولاتزال بدورها منطقة خفض التصعيد .

مثالان صارخان لمن يريد التعرف على السياسة الروسية في انشاء مناطق خفض التصعيد .

هاتان المنطقتان تسيران بخطى ثابتة للوصول وبتخطيط روسي  الى نفس مصير غروزني وحلب .

لماذا هذا اللف والدوران من قبل السيد بوغدانوف ؟ .

كان من الاجدر به ان يقول ان الدور وصل الآن الى عفرين للالتحاق بحلب والزبداني والغوطة وادلب .

طبعا الحق هو على شعوب المنطقة التي فتحت ابواب المنطقة امام الدب الروسي . مصير غروزني هو في انتظار الجميع وخاصة حلفاء روسيا اليوم وبقية المتفرجين عن بعد .

هناك مثل شعبي لا اعرفه بالكامل يقول انه يمكنك دعوة الدب الى الرقص ولكن ليس في مقدورك قرار انهاء الرقص .

الذين يرقصون مع روسيا اليوم لن يكون في استطاعتهم انهاء هذه الكوارث التي ستطالهم مستقبلا .

الطيش الروسي في المنطقة لن يدوم وسيلقى نفس المصير الذي لاقاه في افغانستان لان في كل خطوة روسية في المنطقة لا نجد الا القصف و المجازر والدمار والتهجير والجوع والتشرد والموت .

تطورت كل الشعوب الاوروبية الا الروس الذين لايزالون تحت حكم الديكتاتوريات....من القياصرة الى ستالين الى خروتشوف و بريجينيف والآن بوتين .

الشعب الروسي لم يذق طعم الحرية والديمقراطية يوما  ما في كل تاريخه القديم والحديث .
كم كنا نتمنى ان ينهض الشعب الروسي ايضا ويبني الديمقراطية ويحترم حقوق الانسان وحريته وبالدرجة الاولى الانسان الروسي ويصبح داعما للشعوب الاخرى وبناء المنطقة من جديد  وتخليصه من كل ما الحقه به الغرب الاستعماري من تخلف وما زرعه من بذور الحقد والانتقام بين شعوبه .

هذه النهاية الحتمية للروس في المنطقة آتية دونما شك ولكن بعد ان تتحول الدول الراقصة معها الى دول خفض التصعيد .

بنكي حاجو

كاتب كردي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاكراد كانوا ولا يزالون
مرتزقة معروضين للبيع - GMT الأحد 11 فبراير 2018 10:45
الاكراد كانوا ولا يزالون مرتزقة معروضين للبيع للذي يدفع اكثر عملاء التركي بندقية الايجار استغلوا كونهم اسلام سنة وباعوا انفسهم للعثماني الذي استغل الاكراد وسلحهم لابادة الارمن والاشوريين واليونان 1894 - 1923 والاتراك زرعوا الاكراد في الهضبة الارمنية امحتلة لتتريكها ولانشاء امبراطورية طوران الكبرى الفاشتية ولكن انقلب السحر على الساحر والان الاتراك والاكراد المحتلين المستوطنين يتصارعون ويتحاربون من اجل استتراك او تكريد بلاد الارمن المحتل في شرق تركيا الحالية والارمن مستعدون للحرب وينتظرون الظروف الدولية المناسبة لتحرير ارمينيا العظمى المحتلة من رجس الاتراك والاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية
2. الأكراد خونة وإنتهازيين
لا قيم ولا مبدأ ولا أخلاق - GMT الأحد 11 فبراير 2018 16:56
الأكراد تعني بالعربية الأجانب أو الغرباء وعندما يقول المصري أنت تستكردني لا يقصد الإساءة للأكراد بل يقول هل تحسبني أجنبي أو سائح؟ فالأكراد لا علاقة لهم بالدول العربية ولا بالعراق ولا سوريا هم غرباء لجؤوا إلينا من شرق آسيا تحولوا من غجر إلى قطاع طرق ومن ثم إلى عصابات يؤجرون بندقيتهم لمن يدفع أكثر والجميع يتخلى عنهم عندما يقضي حاجته منهم إذ لا قضية لهم ولا وطن وهم موزعون في معظم الدول العربية ووصلوا إلى مراكز قيادية ومرموقة ولم يعاملوهم إلا كمواطنين ومن الدرجة الأولى فمنهم على سبيل المثال لا الحصر شكري القوتلي رئيس الجمهورية ويوسف العظمة في سوريا ونجيب الريحاني ورشدي أباظة في مصر وغيرهم الكثير ولو كانت الشعوب العربية عنصرية لما وصل أحدهم إلى القمة، وهم ينتقلوا من بلد إلى آخر لترجيح كفتهم كما فعلوا في سوريا عندما جاء نصف مليون ايراني بعد التعداد السكاني ولم يمنحهم حافظ آسد الجنسية إستغلوا ضعف العراق وسوريا وتحالفوا مع أعدائهم وحققوا بعض المكاسب المؤقتة التي ستنتزع منهم قريباَ وسريعا، يحسبون أن الحرب نزهة أو عرض أزياء أو ستربتيز، وعندما يتلقوا ضربة بسيطة يلطمون ويتباكون وينتحبون.
3. لغط تاريخي
أبو علي - GMT الأحد 11 فبراير 2018 22:20
أغلب من يكتب متناولا الوجود الكوردي يكتب بشكل كيدي وعنصري فقط أريد القول بأن الكورد هم أحفاد الميديون الذي أسقطوا الإمبراطورية الاشورية قبل الميلاد بأكثر من ألف سنة وأكثر من ذلك قام صلاح الدين الأيوبي الكوردي منذ أكثر من 900 بتحرير القدس وهو القادم من كوردستان في الجزء العراقي. نحن أصحاب الأرض الحقيقيون وتعيش على أرضنا منذ آلاف السنين ولن نتاثر بأقوال عنصرية سواء أكانت من خلفية دينية أو عنصرية قومية.
4. صلاح الدين ليس كردياً
من مدينة دوين في أرمينيا - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 01:22
لم يكن صلا الدين الأيوبي كردياً بل كان مسلماً يعتز بإسلامه، حتى أن أحد خطباء المسجد في خطبة الجمعة أراد أن يمدح صلاح الدين فقال الحمد لله أن من حرر القدس كان كردياً فقال له صلاح الدين غاضباً قل مسلماً ولا تقل كردياً. وحسب موسوعة ويكيبيديا : صلاح الدين من أصول عربية. ولد صلاح الدين في تكريت في العراق عام 532 هـ/1138م في ليلة مغادرة والده نجم الدين أيوب قلعة تكريت حينما كان واليًا عليها، ويرجع نسب الأيوبيين إلى أيوب بن شاذي بن مروان من أهل مدينة دوين في أرمينيا،[10] ويرفض بعض ملوك الأيوبيين هذا النسب وقالوا: «إنما نحن عرب، نزلنا عند الأكراد وتزوجنا منهم".»[13] الأيوبيون نفسهم اختلفوا في نسبهم فالملك المعز إسماعيل الأيوبي صاحب اليمن أرجع نسب بني أيوب إلى بني أمية وحين بلغ ذلك الملك العادل سيف الدين أبي بكر بن أيوب قال: "كذب إسماعيل ما نحن من بني أمية أصلاً"،[13] أما الأيوبيون ملوك دمشق فقد أثبتوا نسبهم إلى بني مرة بن عوف من بطون غطفان وقد أحضر هذا النسب على المعظم عيسى بن أحمد صاحب دمشق وأسمعه ابنه الملك الناصر صلاح الدين داود.[13] وقد شرح الحسن بن داوود الأيوبي في كتابه "الفوائد الجلية في الفرائد الناصرية"[14] ما قيل عن نسب أجداده وقطع أنهم ليسوا أكرادًا، بل نزلوا عندهم فنسبوا إليهم. وقال: "ولم أرَ أحداً ممن أدركتُه من مشايخ بيتنا يعترف بهذا النسب". كما أن الحسن بن داوود قد رجَّح في كتابه صحة شجرة النسب التي وضعها الحسن بن غريب، والتي فيها نسبة العائلة إلى أيوب بن شاذي بن مروان بن أبي علي محمد بن عنترة بن الحسن بن علي بن أحمد بن أبي علي بن عبد العزيز بن هُدْبة بن الحُصَين بن الحارث بن سنان بن عمرو بن مُرَّة بن عوف بن أسامة بن بيهس بن الحارث بن عوف بن أبي حارثة بن مرة بن نَشبَة بن غيظ بن مرة بن عوف بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش .
5. ميديين ختلطوا مع الارمن
والفرس اقرباء الميديين - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 12:51
الاكراد ليسوا ميديين ولا احفاد ميديين فالميديين انقرضوا واختلطوا مع الارمن والفرس اقرباء الميديين حيث ارمينيا العظمى وحده اربعمائة الف كيلومتر مربع 400,000 KLM اما صلاح الدين الايوبي فكان عبدا اشتراه مماليك مصر من افغاستان وطاجيكستان ولم يكن في وقته كردستان عراق بل اشور ولم يؤسس صلاح الدين دولة او امبراطورية كردية او جيش كردي وهو لم يحتل اورشليم/ القدس بجيش كردي بل بجيوش المماليك المصرية 1187 وقد انهزم صلاح الدين امام ريتشارد قلب الاسد ملك انكلترا الدي حرر القدس/ اورشليم من المحتل صلاح الدين ولكن الاكراد هم اكبر مزوري التاريخ وهذا التعليق لهدا الكردي اكبر دليل للتزوير الكردي لتاريخ الشرق الاوسط
6. الشعب الارمني صاحب
النهرين دجلة والفرات - GMT الثلاثاء 13 فبراير 2018 21:34
دجلة والفرات نهران ارمنيان ينبعان من جبال ارارات الارمنية المحتلة في الهضبة الارمنية المحتلة / شرق تركيا من قبل الاتراك المحتلين بعد الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار باختصار الشعب الارمني صاحب الارض والنهرين والمعاهدات الدولية سيفر 1920 مثلا تاييد دلك والان ساعدو الارمن اصدقاء العرب في تحرير ارضهم وبلادهم وانهارهم والارمن سيقتسمون مياه دجلة والفرات بانصاف مع العرب


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.